Sunday, February 12, 2017

هوندا خط القمم 4

2017 هوندا خط القمم طاقم الكابينة مراجعة ادموندز " ادموندز موجز من 2017 هوندا خط القمم طاقم الكابينة تجريد الجانب تريد شراء الشاحنات والتركيز على الحاجة، وكنت قد تجد فقط أن 2017 هوندا خط القمم يملأ مشروع قانون جيد. كنا نتوقع أن تكون مريحة ورشيقة، لكنه أيضا قادر بشكل فريد بين بيك آب متوسطة الحجم عندما يتعلق الأمر شد. آخرون السحب الكهربائي أكثر قليلا، والتعامل مع الطرق الوعرة التضاريس أفضل، ولكن كم من هذا هل حقا بحاجة؟ الايجابيات الطبقة الرائدة في الركوب والتعامل معها يجعل من سائق يومي مريح. يعدل نظام متقدم لكل ذات الدفع بالعجلات إلى اختلاف التضاريس. أقل تكلفة النسخة ذات الدفع بالعجلات اثنين متوفر في الوقت الحاضر. الداخلية الحديثة فسيح وجذاب، المزيد من المقعد الخلفي استيعاب الناس والبضائع. أفضل الاقتصاد في استهلاك الوقود في قطاع. دنت مقاومة السرير مع الحصري الجذع وفي اتجاهين الباب الخلفي. يمكن أن تحمل أكثر من حمولتها من المنافسين. سلبيات تصنيف سحب الحد الأقصى من 5000 فقط ليرة يعني أنه لا يمكن سحب ما يصل الى بعض المنافسين. لم تبن لخطورة المغامرات على الطرق الوعرة. يجب تفريغ السرير للوصول إلى الإطارات الاحتياطية. 8 بوصة تعمل باللمس الصوت ونظام الملاحة ليست دائما سهلة الاستخدام. ما الجديد لعام 2017 وقد أعيد تصميم تماما هوندا خط القمم عام 2017. وتتضمن أبرز تحسين حصانا والاقتصاد في استهلاك الوقود، وهو متاح حديثا النسخة ذات الدفع بالعجلات اثنين، ورفع مستوى التكنولوجيا وميزات السلامة، خفض مستويات إضافية الراقية وسرير أطول. ما الجديد لعام 2017 وقد أعيد تصميم تماما هوندا خط القمم عام 2017. وتتضمن أبرز تحسين حصانا والاقتصاد في استهلاك الوقود، وهو متاح حديثا النسخة ذات الدفع بالعجلات اثنين، ورفع مستوى التكنولوجيا وميزات السلامة، خفض مستويات إضافية الراقية وسرير أطول. المقدمة لقد عاد. هوندا خط القمم يعود إلى شريحة متوسطة الحجم صغيرة تنشيط بعد غياب لمدة عامين. إعادة تصميم كامل 2017 هوندا خط القمم معلقة على ما جعلها فريدة من نوعها مع ادخال التحسينات التي تجعل من أكثر وظيفية وجذابة لجمهور أوسع. تحقيقا لهذه الغاية، خط القمم جديد لا يزال لديه الكثير من القواسم المشتركة مع سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم هوندا، والطيار، من شاحنات أخرى في هذا الجزء. وقد امتدت بقاعدة عجلات لاستيعاب سرير شاحنة وأضافت مكونات نظام التعليق لحوم البقر، ولكن خط القمم لا يزال يوفر ركوب كارليكي والتعامل معها التحكم فيها. تعود بالفائدة على خط القمم أيضا من ترقية V6 سعة 3.5 لتر وناقل حركة من ست سرعات، وهو مزيج قوي البنية وهذا لمدة 30 حصانا أقوى والكامل 4 ميلا في الغالون أكثر كفاءة من قديمة كل ذات الدفع بالعجلات خط القمم. وتلك الموجودة في دول الحزام الشمسي يمكن اختيار النسخة الجديدة ذات الدفع بالعجلات الأمامية حتى أكثر كفاءة وأقل تكلفة. Ridgelines لا تزال تأتي فقط في سيارة أجرة طاقم واحد مع تكوين سرير قصيرة. ولكن هذه المرة في جميع أنحاء المقصورة إلى الأمام كما هو جذاب ودعوة كطيار، ويتوفر مع مجموعة الطيار الكامل من التكنولوجيا والسلامة أحدث الميزات. وفي الوقت نفسه، الصف الخلفي يحتفظ أرجل رائدة في فئتها ومقعد خلفي قابل للطي فريدة من نوعها التي جعلت من خط القمم الأصلي بحيث مرونة واستيعاب. أبرزها، وقد ألغت التصميم الخارجي الاستقطاب خط القمم القديم لصالح تصميم السرير أكثر تقليدية. التغيير يجعل من الاسهل للوصول الى نهاية إلى الأمام، وأنه سمح لتمتد قاعدة العجلات 3.2 بوصة التي مكنت سرير أطول. الآن 66 بوصة طويلة، سرير خط القمم هو 2.3 بوصة أطول من شيفروليه كولورادو و 3.5 بوصة أطول من تويوتا تاكوما و. أما بالنسبة للتوقيع على خط القمم لفي السرير الجذع والباب الخلفي للعمل المزدوج، انهم ما زالوا هنا وفريدة من نوعها من أي وقت مضى. لكن بعض جوانب خط القمم لا يزال درب المنافسة. نظام كل ذات الدفع بالعجلات ذكي لديها الآن إعدادات التضاريس سائق اختيار، ولكن مستويات كروس أوفر إزالتها وتعليق التعبير تحد لالخفيف واجب الترابية الطرقات. وعلى الرغم من أنه مناسب تماما لسحب 5000 جنيه، أولئك الذين يريدون سحب أكثر سوف تحتاج للبحث في مكان آخر. عودة من ذلك بكثير، تحسين 2017 هوندا خط القمم يجعل شريحة شاحنة متوسطة الحجم مكان مثير للاهتمام. مع حالا roady تويوتا تاكوما على نهاية واحدة، ومنكمشة كاملة الحجم الألفة من شفروليه كولورادو في الوسط والعملي وهوندا خط القمم في الطرف الآخر القيادة على نحو سلس، مشترون متوسطة الحجم لديها مجموعة واسعة من الخيارات. لا محتوى الفيديو أنماط الجسم، وتقليم المستويات، وخيارات هوندا خط القمم 2017 هو خمسة ركاب متوسطة الحجم صغيرة عرضت في أربعة أبواب التكوين بمقصورة واحدة. هي سبع خفض مستويات المتاحة: RT، RTS، الرياضة، RTL، RTL-T، RTL-E والأسود الطبعة. هي أول خمس المتاحة في اختيارك للبالدفع على العجلات الأمامية أو الدفع الرباعي، ولكن RTL-E والأسود الطبعة هي AWD فقط. في صحيح أزياء هوندا، لا توجد خيارات بين الصفوف. ومجهزة تجهيزا جيدا لدخول المستوى RT مع الميزات القياسية بما في ذلك رسمت 18 بوصة وعجلات سبيكة خمسة مكبح، 2 بوصة المتلقي سحب عقبة، للعمل المزدوج الباب الخلفي، قابل للالجذع في السرير، ضوء السرير البضائع وهاج، وقود كابليس حشو، باب الأسود والباب الخلفي مقابض، السيارات قبالة المصابيح الأمامية الهالوجين الإسقاط، والمصابيح الخلفية LED، الضغط على زر البداية، عجلة إمالة وتصغير القيادة مع الضوابط مضيئة، وحدة شيفتر، تكييف الهواء، ومقاعد من القماش دلو، 60 / 40- المقعد الخلفي رفع يصل تقسيم (مع تخزين تحت المقعد)، زجاج الخصوصية الخلفي والاكسسوارات السلطة الكاملة ونظام تثبيت السرعة. يجلس شاشة المعلومات المتعددة 4.2 بوصة بين أجهزة القياس الرئيسية، ويتضمن 200 واط سبعة مكبرات صوت نظام الصوت بمنفذ USB، هاتف بلوتوث، ودعم الصوت وشاشة عرض 5 بوصة التي موصول أيضا إلى الخلفية متعددة زاوية الكاميرا مع المبادئ التوجيهية الديناميكية. نقل ما يصل إلى المحطة المذكورة وستحصل على 18 بوصة وعجلات سبيكة آلة النهاية، FOGLIGHTS الهالوجين، باب الجسم لون ومقابض الباب الخلفي، دخول ذكي، تشغيل المحرك عن بعد، ثلاثي منطقة التحكم في المناخ التلقائي، ظهر المقعد جيوب وبعيد الهوم لينك نظام. الرياضة هي أساسا نفس إلا للعجلات فريدة رمادية رسمت 18 بوصة من سبائك، الأسود تقليم الخارجي والحمراء الإضاءة الداخلية footwell. التالي هو RTL، الذي يقدم ست سنوات تحدث عجلات 18 بوصة ولها المقاعد الجلدية وعجلة قيادة مكسوة بالجلد. المقاعد الأمامية ساخنة، مع مسند ذراع وتعديلات السلطة ثماني الطريق أمام السائق ورباعية تعديلات السلطة للركاب. كل ذات الدفع بالعجلات إصدارات كسب على الزجاج الأمامي الصوتية ومرآة خارجية مدفأة. وRTL-T هو الى حد كبير نفس إلا أنها أيضا لديها الصمام النهار تشغيل أضواء، ونظام هوندا LaneWatch (متوفر فقط هنا)، مرايا مضاءة، مرآة الرؤية الخلفية يعتم السيارات ونظام لمس الصوت 8 بوصة مع 225 واط من الطاقة التي تشمل الملاحة، جهاز الراديو HD، سيريوس / XM راديو الأقمار الصناعية، منافذ USB إضافية (ما مجموعه أربعة)، HondaLink دعم التطبيق، أبل CarPlay / الروبوت السيارات التكامل الذكي، والتوافق باندورا وميزة الرسائل النصية القصيرة SMS. فوق ذلك هو RTL-E، الذي يضيف فتحة السقف السلطة إمالة / شريحة، والمصابيح الأمامية LED مع السيارات على / قبالة السيارات ومراقبة ارتفاع الحزم، مقابض الأبواب بالكروم، قوة الانزلاق النافذة الخلفية، وأجهزة الاستشعار وقوف السيارات، ذاكرة مقعد السائق، وهو توجيه ساخنة عجلة القيادة، ومسند الراكب الأمامي ومجموعة من الوسائل سائق بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي، إلى الأمام التحذير من الاصطدام مع الكبح في حالات الطوارئ الآلي، رحيل لين تحذير حاره مع الحفاظ المساعدة والتخفيف رحيل الطريق، ورصد بقعة عمياء وعبر حركة المرور نظام الإنذار الخلفي. في ستيريو مقدر للأعلى له 540 واط وثمانية مكبرات الصوت (واحد إضافي مضخم صوت)، وأنه يأتي مع نظام كل جديد المتحدث شاحنة السرير. كما يكتسب السرير الإضاءة البضائع و+115 فولت من شقين مأخذ الطاقة. الخطوة الأخيرة هي الطبعة السوداء الجديدة، والتي هي في جوهرها أشر خصيصا RTL-E التي لا تتوفر إلا في كريستال اللؤلؤة السوداء مع عجلات باللون الأسود، وتقليم السوداء ومصبغة، المتصدر عناوين الأسود ومقاعد من الجلد الأسود مع خياطة الحمراء وثقب أحمر لهجات جنبا إلى جنب مع الحمراء الإضاءة المحيطة الداخلية. نحن على الحياد بين خيارين. نود فكرة المقاعد الجلدية السلطة ساخنة ولكن نحن لسنا عشاق واجهة تعمل باللمس الصوت 8 بوصة. في هذه الحالة، فإن RTL يكون خيارا واضحا، ولكن علينا أيضا أن مثل هذه الفكرة من حيث بنيت في الملاحة لتلك الأوقات نحن الخروج من نطاق الخلايا الهاتف حيث تطبيقات الهاتف الذكي الملاحة لم تعد تعمل. وعائلتنا سيكون أكثر سعادة بكثير إذا كان هناك أكثر من واحد جاك USB. مع أخذ ذلك في الاعتبار، ونحن مثل RTL-T. كنا اختيار الدفع الرباعي ليس فقط لمزاياه الجر سطح كل شيء، ولكن أيضا لأعلى في 5000 رطل تصنيف سحب وإضافية 100 رطل من الحمولة. وبينما نحن الانتباه إلى الطلاء النحاسي الأحمر لؤلؤة، ونحن نعلم أننا سوف القذرة حتى المناطق الداخلية البيج التي تأتي معها. جعل لنا غابة الضباب لامع مع الداخلية رمادي بدلا من ذلك. المحركات والأداء هوندا خط القمم 2017 يأتي مع محرك V6 سعة 3.5 لتر الذي يجعل 280 حصانا، بزيادة قدرها 30 حصان على المحرك القديم. تدفقات الطاقة من خلال ست سرعات ناقل حركة أوتوماتيكي بدلا من خمس سرعات تستخدم في السابق، والآن تقدم بالدفع على العجلات الأمامية على خط القمم لأول مرة. والآن اختيارية نظام كل ذات الدفع بالعجلات هو الإعداد التلقائي الكامل مع إعدادات التضاريس سائق اختيار والتي تشمل عادي، الثلج، الطين والرمل. هذه الإعدادات تغير حساسية دواسة الوقود، ناقل الحركة توقيت، التحكم في الجر والسيطرة على الاستقرار عتبات التدخل والأمامي / الخلفي انقسام السلطة، والتي يمكن أن تتراوح بين الجبهة 100 في المئة و 30 في المئة أمام / 70 في المئة الخلفي كما تملي الاحتياجات. ليس هناك نقل القضية المدى منخفضة على بعض الشاحنات التقليدية في هذا الجزء. ادموندز لم يتم أجرت المجهزة الاختبار، ولكن هوندا يدعي ان خط القمم الجديدة ستكون أسرع من صفر إلى 60 ميل في الساعة من أي صغيرة متوسطة الحجم الأخرى في فئتها. وتشير وكالة حماية البيئة تصنيفات الاقتصاد الوقود 2017 خط القمم لتكون أكثر كفاءة من البنزين الشاحنات التي تعمل بالطاقة V6 تتنافس مع. محرك أقراص الأمامية whee - تم تصنيف خط القمم في 22 ميلا في الغالون مجتمعة (19 المدينة / 26 على الطرق السريعة)، ونسخة كل ذات الدفع بالعجلات يأتي في 21 ميلا في الغالون مجتمعة (18 المدينة / 25 على الطرق السريعة). إن نظرة فاحصة على الأرقام تبين أن ميزة خط القمم تنبع أساسا من إقتصادا الاقتصاد في استهلاك الوقود الطريق السريع. وذات الدفع بالعجلات عن أقصى حمولة خط القمم هو 1584 جنيه، وهو قمم في فئة صغيرة متوسطة الحجم. ويمكن لجميع ذات الدفع بالعجلات Ridgelines تجرها 5000 جنيه، وتأتي مجهزة 2 بوصة مقطورة عقبة الاستقبال، سبعة دبوس مقبس مقطورة ضوء وضفيرة لتخفيف تركيب وحدة تحكم الفرامل مقطورة الكهربائية ما بعد البيع. ودافع الأمامي خط القمم لديه حمولة أقل قليلا من 1465 جنيه، ولكن هذا لا يزال بست أي V6 تاكوما. وفي 3500 جنيه طراز الدفع الرباعي اثنين يسحب أقل قليلا ويأتي هيأهم لمقرنة سبعة دبوس. سلامة كل 2017 خط القمم يتميز الفرامل المانعة للانغلاق والاستقرار والتحكم في الجر، وسائد هوائية أمامية، أكياس هواء أمامية جانبية للمقاعد وستائر هوائية جانبية (مع جهاز استشعار التمديد). يشمل باقي معدات السلامة القياسية تشغيل أضواء النهار، ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وكاميرا الرؤية الخلفية. RTL-E والأسود الطبعة Ridgelines اكتساب ميزات إضافية مساعدة السائق وتجنب تحطم مثل السيطرة على التكيف كروز، إلى الأمام التحذير من الاصطدام مع الكبح تخفيف الاصطدام، رحيل لين تحذير بمساعدة حفظ حارة والتخفيف رحيل الطريق، رصد البقعة العمياء، وهو الخلفي عبر المرور نظام إنذار ونظام التحكم الآلي شعاع عالية. لم يكن خط القمم بعد تحطم اختبار، ولكن الداخلية هوندا اختبار يتنبأ تصنيف الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA)، والسلامة الأعلى اختيار تسمية من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS). ملامح مساعدة السائق إضافية على RTL-E وطبعات أسود يجب رفع هذه الإصدارات إلى IIHS الأعلى السلامة اختيار وضع زائد. التصميم الداخلي والميزات الخاصة يقدم الجديد 2017 هوندا خط القمم المزيد من المساحة الداخلية من منافسيها، عرض المقصورة عموما لا سيما والخلفية أرجل المقعد. تصميمها الفريد ينتج ارتفاع منخفض خطوة في هذا يخفف الدخول والخروج. مرة واحدة في الداخل، ويجلس السائق في قمرة القيادة مطابق تقريبا لهوندا بايلوت، وهو ما يعني المقاعد مريح، نظرة جذابة والضوابط المنطقية. للأسف، وهذا يعني أيضا أن RTL-T وتصل Ridgelines ومثقلة نظام لمس الصوت 8 بوصة مجن الطيار. RTL وأدناه نماذج استخدام نظام الصوت مع أبسط الضوابط تشغيلها بسهولة أن لا يزال لديه بلوتوث، جاك USB وشاشة للكاميرا احتياطية. كل Ridgelines 2017 استخدام الثابت على سحب رافعة للعمل شيفتر التجريبية بدلا من ناقل العمود النموذج القديم، مع زوج من حاملات أكواب جانبية والكونسول الوسطي أعلى لفة ضخمة بين المقاعد الأمامية. في مقصورة القيادة البضائع الفضاء لا يعلى عليه بفضل منخفضة، أرضية مسطحة وسائد أقل الوجه حتى المقعد الخلفي في 60/40، وهي ميزة المرحل من خط القمم القديم. عندما مطوية، فإنها تكشف مساحة كافية للوقوف على الدراجة ولكن لا تزال توفر كهف التخزين underseat الضخمة التي يمكن التعامل مع حقيبة الجولف عندما احتل مقعدا. خط القمم هو الشاحنة، وبطبيعة الحال، وعلى أن يسجل السرير هو الفائز. أربع بوصات أطول من قبل، انها الآن أطول من العروض القصير السرير المسابقة. وانها شاحنة متوسطة الحجم الوحيدة مع أقواس العجلات انتشرت بعيدا بما فيه الكفاية بعيدا لاستيعاب ورقة 4X8 من الخشب الرقائقي على الأرض. انها مصنوعة من مادة سوداء مزخرفة التي لا تحتاج إلى bedliner، وهناك ثمانية ضخمة التعادل هبوطا. كما كان من قبل، والباب الخلفي المزدوج عمل فريدة من نوعها يمكن أن متخبط أسفل بالطريقة المعتادة أو فتح مثل الباب، وهي الخطوة التي يعطي سهولة الوصول إلى خط القمم الحصري الجذع في السرير، ومنطقة تخزين الرطب قابلة للقفل مع استنزاف التي يمكن التعامل مع معدات موتوكروس الموحلة أو الجليد الصدر 80 لتر. الشيء هو، ويعيش جاك وقطع مؤقت في الداخل، مما يعني أنك قد تضطر إلى تفريغ السرير إذا كان لديك شقة. انطباعات القيادة مركز هوندا خط القمم في 2017 جاذبية منخفض، موقف اسعة وتعليق مستقل كارليكي يسلم على يقين وثقة التعامل وقيادة سلسة وغير مألوفة التي لا مثيل لها في العالم من بيك آب. تقام الرياح وضجيج المحرك إلى مستويات متدنية والأختام اغلاق الباب ضيق. ولكن ميزة الهدوء الشاملة خط القمم ليست هي سلام دنك يمكن أن يكون، لأن الشاحنات التقليدية القيام بعمل أفضل من بأيديك همسة من ضوضاء الطريق حتى من خلال الكلمة. عند لفة على دواسة الوقود، والمنقحة V6 سعة 3.5 لتر يسحب مع السلطة وأبدا وكأنه تشغيله من التنفس. التحولات على نحو سلس وتوقيت جيد لأن ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات تستجيب أبدا يتصرف وكأنه بطانية مبللة على السعي واحدة في التفكير لكفاءة الوقود. وعندما كنت في حاجة لإبطاء، مكابح هذا خط القمم جديد يشعر أكثر بكثير الخطية وقدرة من الماضي واحد ونحن اختبارها. نظام الدفع الرباعي المتطور هو في الواقع قدرة عالية ويجعل مهمة سهلة لتسلق السطوح فضفاضة وتعبر بقع رملية. ولكن عدم وجود الشاحنة النسبي لإزالة بانسيابية والأنف والذيل يتدلى مثل كروس يعني أنه ليس من نفس النوع من الذهاب في أي مكان على الطرق الوعرة صغيرة كما تاكوما. انه لشيء رائع لعبور الطرق الترابية غير المستوية إلى المخيم طالما لديك خطة تتضمن التفريغ الدراجة أو المشي لمسافات طويلة من هناك. آراء المستهلكين 5 من 5 وجدوا أن هذه المشاركة مفيدة دعنا نذهب التخييم! بواسطة بوب في 18 أغسطس 2016 سيارة: 2017 هوندا خط القمم على دينا في نهاية الأسبوع الثاني من الملكية، أخذنا أحفاد في سن المراهقة لCownans الفجوة SP في جنوب وسط ولاية بنسلفانيا. لا يهم ما اذا كان بين عشية وضحاها أو أسبوع، عندما التخييم لديك إلى & مثل، تصل حمولة ومثل ؛؛ وفعلنا بما في ذلك 4 الدراجات. جذع كان كبيرا، وضعت على الظهر مع الملابس والعتاد دراجة في الفضاء المياه البضائع ضيق. قام 1 الدراجة في السرير و 3 على عقبة محمولة على رفوف. ذهابا وإيابا 323 ميل من الجبال، حاجر والطرق الثانوية. 24.0 ميلا في الغالون. كان الجميع بالراحة في المقصورة. A / C في مجموعة الأمامي عند 73. كان خلفي 68. تخزين تحت المقعد الخلفي لا تقدر بثمن. لا سنام، كل مساحة صالحة للاستعمال. تقليص من 2013 سيلفرادو، لم تكن في حاجة إلى شاحنة كبيرة لفترة أطول. رحلة أثبتت فيه. ركوب كبيرة، في عطلة نهاية الاسبوع العظمى. 4 من 4 وجدوا أن هذه المشاركة مفيدة شاحنة كبيرة بالنسبة لأولئك الذين لا يحتاجون يوميا واحدة. كين R. على 17 أغسطس 2016 سيارة: 2017 هوندا خط القمم إعادة تصميم 2017 هوندا خط القمم هو تحسن كبير على التصميم السابق. أنا المملوكة سابقا عام 2006 و 2011 خط القمم، لكنه ترك هوندا قبل ثلاث سنوات إلى نوع آخر (GMC) ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تصميم مسبق عفا عليها الزمن، التكنولوجيا القديمة (حقا، لا يوجد منفذ USB؟)، وما إلى ذلك خط القمم الجديدة قد حددت مشاكل الماضي مع الكثير من التكنولوجيا المحسنة، نظام صوت أفضل، والتصميم الحديث، وركوب هادئ والتعامل معها مريح. مزايا السلامة (RTL-E) ومثيرة للإعجاب، وربما زائدة عن الحاجة (لين مسك مساعدة مقابل أنظمة التخفيف المغادرة الطريق). سعداء جدا مع الجمع بين عدد الأميال المدينة / الطريق السريع (23-24)، والقدرة على وضع المحرك في وضع ECO لاغلاق 2 اسطوانات عندما تجوب هو مفيد على الرحلات الطويلة. بعض الأشياء الجديدة هي دخيلة (A / C منفذا للذيل التلفزيون والصوت السرير النظام) ولكن عموما انها تلقت العديد من النظرات والمجاملات، والقطر لائق وAWD لموقع ريفي لدينا. شرائه! من العاصمة في 16 أغسطس 2016 سيارة: 2017 هوندا خط القمم شاحنة كبيرة للأشخاص الذين تعاملوا هناك سيارات مثل الشاحنات لسنوات. ميزة الجذع في السرير شاحنة كبيرة. جميع الشاحنات في جميع أنحاء كبيرة.


No comments:

Post a Comment